رفقــــــــــــــاء الـــقمــــــــــــــــر

احلى منتدى بيكم وبينا ان شاء الله


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الزوجة المثاليه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1المنتدى العام الزوجة المثاليه في الإثنين ديسمبر 03, 2007 7:47 am

رقة الندى

رقة الندى
المديرررررررر
المديرررررررر
الزوجة المثالية في عيون الرجال تعتبر المرأة الصالحة القطب الثاني الذي يبحث عنه الرجل في كل زمان ومكان دون هوادة بهدف الاستقرار ومواجهة متاعب الحياة، فالمرأة العاقلة والمتعلمة يمكنها أن تخلق جواً من السعادة والرضى لزوجها وأولادها إضافة لسلوكها الأنثوي المليء بالرقة والدلال، أما المرأة غير المتفهمة فهي قادرة على تحويل حلو الحياة إلى مرارة ومرارة الحياة إلى علقم.
وقد قمنا بطرح أسئلة على عدد من الرجال حول أهم ما يمكن للمرأة أن تقدمه للرجل؟ والصفات التي يتمنى الرجل أن تتحلى بها شريكة حياته، لتخلق في البيت مناخاً مفعماً بالسعادة؟
الاحترام هو الأساس
تحترم المرأة رغبات زوجها وإلا تحولت الحياة الزوجية إلى جحيم والمرأة التي لا تحترم أفكار ورغبات زوجها لابد من استبعادها عن المنزل (طلاقها) لأن الاحترام هو أساس الحياة السعيدة، ويؤكد السيد نياز على ضرورة أن تحسن المرأة فن الإصغاء إلى زوجها وتشعره بأنها مهتمة به كي يجلو ما بداخله من هموم وإلا لجأ لغيرها ليشكو همومه ولذلك أنا أرى أن المرأة المناسبة لتكون شريكة حياتي هي المرأة المتفهمة القنوعة التي تقبل بالواقع أما المرأة الغيورة فهي لا تناسبني.

اللباقة والشكل الخارجي
أالمرأة الذكية التي تتمتع باللباقة وسرعة البديهية وحسن التصرف وخاصة عندما تعترضها مشكلة ما وتحولها إلى صالحها.
وإضافة للذكاء واللباقة أتمنى أن تكون جميلة الشكل الخارجي، صحيح أن المضمون هو الأساس، ولكن الشكل الخارجي له تأثير كبير على الحياة الزوجية، فالمرأة الجميلة قادرة على النفوذ إلى أعماق الرجل وتغيير الكثير من طباعه ولتحقيق ذلك لا بد أن تكون ودودة في محادثتها مجددة في مواضيعها، فمن شأن ذلك أن يشد انتباه الرجل ويجعله يعيش بتجدد مستمر مما يولد البهجة والسعادة.

الإخلاص قبل كل شيء
أن الجمال الخارجي للمرأة ليس مهما بقدر جمالها الداخلي، فجمال المنظر لا يعدو أساساً لجعل الحياة الزوجية مشرقة، لأن الجمال يزول مع الأيام والذي يبقى هو حسن التعامل، ولا بد أن تكون المرأة مخلصة تشارك زوجها حياته بحلوها ومرها برضى وقناعة وتقاسمه همومه دون تذمر أو اعتراض، وبذلك يتحقق الانسجام بين الطرفين.
ويضيف جمال " تستطيع المرأة من خلال صفاتها الحميدة من المحافظة على بيتها عامراً وتنشئ أطفالها في ظروف نفسية جيدة وبذلك تكون أكثر جاذبية في عيون زوجها والمحيطين بها".

متطلبات خاصة
أن الرجل في مجتمعنا الشرقي له متطلبات وخاصة بعد احتكاكه بالعالم الخارجي من خلال الفضائيات حيث أصبح يرى المرأة في صور متعددة وأصبح يخشى الخيانة والتلون بعدة وجوه والتلاعب على الحبال... لذلك فهو يوجب أن تكون المرأة التي ستشاركه حياته مخلصة ومحبة وبسيطة، وذكية ولكن دون التخابث على زوجها أو الآخرين، وعلى المرأة أن تعمل جاهدة لجذب زوجها إليها وذلك عن خلال أناقتها وأنوثتها وسلوكها ولا تغرق نفسها في أعمال المنزل والطبخ، كما أنه لا ينبغي أن تهتم بأولادها على حساب اهتمامها بزوجها لأن ذلك يدفع الرجل للبحث عن حنان في مكان آخر.

القناعة
أن المرأة في أول حياتها الزوجية تعمل جاهدة لإرضاء زوجها وتحقيق كل ما يريد، ولكن بعد فترة من الزمن يبدأ سيل طلباتها الذي لا ينتهي، وإذا كان وضع الزوج يسمح له بتلبية هذه الرغبات فليس هناك مشكلة، أما إذا كان من ذوي الدخل المحدود فعلى المرأة أن لا تتذمر حتى لا ينحرف الزوج ويعمل على تحقيق رغبات زوجته بطرق ملتوية.
وبرأيي المتواضع يضيف صحناوي يجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها، وأن لا ترهقه بمطالبها أو نزواتها لأن ذلك سيؤدي إلى المشاحنات وتدمير الحياة الزوجية وخراب البيت!!
................لا شك أن اللباس والمظهر الخارجي الأنيق له دور هام في إظهار جمال المرأة ولا شك أن الحجاب الشرعي من أفضل ما تزينت به المرأة عند خروجها من بيتها.

والله سبحانه وتعالى لما ذكر اللباس وذكر تفضله على عباده عرج على الجمال الحقيقي وهو التقوى قال تعالى : (يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباساً يواري سوآتكم وريشاً ولباس التقوى ذلك خير)والحجاب الشرعي سر لجمال المرأة وكما قيل : المرأة كالجوهرة إن أكثر النظر إلى جمالها ذهبت قيمتها ونضارتها وكذلك المرأة وهنا يكمن سر جمال الحجاب الشرعي .

أما التزين للزوج بأنواع مختلفة من الثياب فله دور هام في جذب الرجل لزوجته وبقاء المودة والألفة ذلك أن الرجل الذي يرى زوجته معتنية بمظهرها الخارجي وبملابسها الأنيقة والنظيفة لا شك أنه يشعر بسعادة ويزداد ودا ومحبة وعلى نقيضه من أن يأتي إلى بيته ويرى زوجته بثياب البيت ورائحة الطعام على ثيابها فالأمر مختلف.

ولا بأس أن تستخدم المرأة من الأزياء ما تريد بشرط أن لا يكون فيها مشابهة لملابس الرجال ، (وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم انه لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال ) .

على المرأة أن تختار ما يناسبها ويناسب شخصيتها وأسلوبها ولا تلجأ إلى محاكاة الصديقات أو الجري وراء الموضة العالمية بطريقة عشوائية .

واعلمي أن لكل جسم ما يناسبه ولكل شخصية ما يناسبها .وعموماً فإن أكثر ما يلائم حواء الممتلئة هي الألوان الداكنة والبعيدة عن الألوان الصاخبة ، وأما الغير ممتلئة أو النحيفة فأكثر ما يلائمها الألوان الفاتحة والغير داكنة.
منقول يا جماعة بس ارجو انكم تستفيدو حاجةمنه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseraelnada.yoo7.com

2المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في الإثنين ديسمبر 03, 2007 8:53 am

موضوع جميل قوى يارقة وفعلا طبعا مفيد
وفى كمان حاجه أنا من رأيى إن فترة الخطوبه دى كمان بتكون نفاق من الطرفين طرف بيظهر محاسنه وحسن سلوكه أمام الطرف الأخر وده مبدء غلط لازم التلقائيه والبساطه والشفافيه طبعا لأن بعد كده كل حاجه هتظهر فمن الأول أحسن علشان لوأمكن التغيير من بعضهم يكون أفضل قبل الزواج وكمان بعد الزواج كل صغيره وكبيره لايعرفها تالتهم حتى لو والدتها أو والدته بجد أحسن وأفضل ومنعآ للمشاكل ولا أم ولا أخت ولا جاره ولاصديقه ولا أى مخلوق
وطبعا الأهتمام بالمظهر وكل شىء لأنها مملكتك وأنتى ملكه متوجه فيها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 3:10 am

رقة الندى

رقة الندى
المديرررررررر
المديرررررررر
مرسى يا قمريه على المرور الجميل دا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseraelnada.yoo7.com

4المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في الجمعة مارس 28, 2008 2:47 pm

محمد الامير

محمد الامير
عضو شغااااااال
عضو شغااااااال
بصراحة دة موضوع جميل جدا جدا

ونا كمان رايى من راى بشرة طفل

فعلا فترة الخطوبة ضرورية جدا

لية علشان بتقدرو بعد كدة

تتفهمو مع بعض علشان بعد كدة

ميجوش بعد الزواج ميقدروش يتفهمو

وارجو ان اكون رديت

الرد المناسب

وتقبلى مرورى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في الجمعة مارس 28, 2008 3:31 pm

احييكي يا رقه علي الموضوع بجد جميل جدا ومهم جدا


واحييكي ايضا يا بشره علي الرد بتاعك


فلازم الواحد يكون متفاهم مع النص التاني من حياته


فلابد من الصراحه فيما بينهم من الاول

ممكن يقول احد الطرفين الموضوع ده بلاش اقوله مش مستاهل موضوع تافه يعني بل بالعكي ممكن الموضوع اللي احد الاطراف شايفه تافه يكون مهم جدا جدا ومش واخد او واخده بالها


تقبلي مروري


_________________
إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن..
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseraelnada.yoo7.com

6المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في السبت مارس 29, 2008 8:43 am

جزاك الله كل خير يا نوجا
عارفه لو كل واحدة عملت بالنصايح ديه هتساعد فى حل جزء كبير من المشاكل اللى بتواجه اى اتنين متزوجين
بس المهم الشخص اللى يقدر
بجد نصائح مهمة جدا واختيار موفق جدااااااااا


_________________
أدب النفس واستكمل فضائلها
فانك بالنفس لا بالجسم انسان
http://shahinazfawaz.maktoobblog.com/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في السبت مارس 29, 2008 10:19 am

M_MOSTAFAM

M_MOSTAFAM
عضو شغااااااال
عضو شغااااااال
نصائح جميلة يانوجا
جميل جدآ يارقه Smile

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

8المنتدى العام رد: الزوجة المثاليه في الإثنين أبريل 07, 2008 7:46 am

رقة الندى

رقة الندى
المديرررررررر
المديرررررررر
تسلمى يا شاهى
افريكانو ومحمد ومصطفى اكيد طبعا اسعدنى مروركم اللى دايما جميل
دمتم بخير جميعا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseraelnada.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى